منتديات حكاية المنصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بك زائرنا العزيز ومرحبا فى منتديات حكايه

اذا كنت عضو فى منتدياتنا فتفضل بتسجيل الدخول

وان كانت هذه اول زياره لك فهذا يشرفنا ويسعدنا ان ندعوك الى الانضمام الينا


مع تحيات ادارة منتديات

حكـــــــايــــــــة

    "إجابات Google" أول خدمة "سؤال وجواب" باللغة العربية

    شاطر
    avatar
    حلم مصرى
     
     

    ذكر

    عدد المساهمات : 1483

    العمر : 29

    المزاج : عااااااااااالم بحالى

    "إجابات Google" أول خدمة "سؤال وجواب" باللغة العربية

    مُساهمة من طرف حلم مصرى في الإثنين 14 سبتمبر 2009, 10:40 pm



    دائما ما كانت شركة Google هي الرائدة في تقديم الخدمات الجديدة لمستخدمي الإنترنت، ففي عام 2002 قدمت الشركة العالمية

    خدمة Google Answers والتي عن طريقها يمكن للمستخدمين كتابة أسئلتهم المختلفة ليقوم بقية المستخدمين بالرد عليهم، وبسبب نجاح الخدمة لميزتها التفاعلية قامت العديد من الشركات بعمل مواقع متخصصة قائمة على نفس الفكرة مثل موقع Ask.com أو أن تضيفها كخدمة مثل موقع Yahoo الذي أضاف خدمة Yahoo Answers في أواخر عام 2005.. ولكن بما أن "جوجل" قد عودت المستخدم على الدور الريادي، فقد أطلقت خدمة "إجابات جوجل" كتطبيق جديد بنفس فكرة Google Answers لتكون أول خدمة من هذا النوع تطلق في العالم باللغة العربية..

    تهدف خدمة "إجابات Google" إلى مساعدة كافة مستخدمي العالم العربي في نشر أسئلتهم ليجيب عنها الآخرون بأسلوب ميسر وسهل.. فكل المستخدمين في العالم يمكنهم تصفح الخدمة دون الحاجة للتسجيل Register، وفي حالة الرغبة في السؤال أو الإجابة على سؤال، يجب على المستخدم التسجيل أو الدخول باشتراكه الخاص في Google أو Gmail. ثم الضغط على طرح سؤال أو دخول سؤال للإجابة عنه بكل سهولة ويسر. كما يستطيع المستخدم البحث عن أي سؤال وقراءة الإجابات وتقييمها ليستفيد الجميع. وكلما استطاع المستخدم الإجابة على الأسئلة والمشاركة بفعالية في تقييم الإجابات -عن طريق أيقونات التقييم الموجودة بجوار كل سؤال أو إجابة- يحصل على نقاط تزيد من سمعته بالموقع وتضعه على رأس قائمة الخبراء به، وهو ما يؤهله ليكون مصدر ثقة لدى المستخدم.

    تصميم شكل الصفحة الموجود بها الأسئلة والأجوبة بسيط جدا، ونظام التفاعل مع الخدمة سهل جدا ويشبه إلى حد كبير نظام الـ Wiki الشهير، ويمكن للخدمة تحديد فئة الأسئلة التي يطرحها المستخدمون بشكل تلقائي ووضعها في الفئة المناسبة لها، إذ يتوفر في الخدمة ما يزيد على 100 فئة تشمل الكمبيوتر والثقافة والأدب والصحة والرياضة وغيرها..





      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 أغسطس 2018, 3:00 am